رفض لاعبو المنتخب المصري فرصة عمرهم في فوز تاريخي على المنتخب البرازيلي حينما تعادلوا 1-1 ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لبطولة كأس العالم للناشئين.

وهيمن لاعبو السيليساو على أول عشر دقائق فقط من المباراة وتمكنوا من إحراز هدف مبكر برأسيه دانيلو في الدقيقة الـ12.

وبعدها سيطر المنتخب المصري على أغلب فترات المباراة حتى تمكن لاعب الزمالك عمر جابر من إحراز هدف التعادل للفراعنة في الدقيقة الـ28 من عرضية أكثر من رائعة من الجبهة اليمنى النارية للمنتخب المصري وسط أخطاء دفاعية من دفاع السيليساو وليودعها في المرمى البرازيلي.

وأهدر محمد إبراهيم ومحمد صلاح ومحمد فتحي أكثر من كرة سهلة أمام مرمى المنتخب البرازيلي مهدرين فوز تاريخي على المنتخب البرازيلي في أول مواجه رسمية بينهما.



ودخل المنتخب المصري بتشكيل مكون من :


في حراسة المرمى: أحمد الشناوي

في الدفاع: محمد عبد الفتاح – أحمد حجازي – أحمد صبحي

في الوسط: محمد حمدي – محمد النيني – أحمد توفيق – محمد ابراهيم – عمر جابر

في الهجوم: علي فتحي – محمد صلاح








الشوط الأول


أول تسديدة للمنتخب المصري عن طريق محمد صلاح في الدقيقة الأولي من المباراة لكنها تمر بجوار القائم الأيمن للبرازيل.


كاد أن يباغت محمد صلاح للمرة الثالثة مرمى البرازيل في الدقيقة الـرابعة وانطلقمن الناحية اليسرى ولكنه سددها خارج المرمى.

وسدد أوسكار تسديدة خطيرة على مرمى المنتخب المصري ولكن تصدى لها أحمد الشناوي في الدقيقة الخامسة ،وستغل لاعب البرازيل كرة عرضية ركنية وسددها برأسه ولكن يتألق أحمد الشناوي للمرة الثانية ويخرجها ركنية ثانية.

وفي ضغط مستمر من المنتخب البرازيلي على مرمى أحمد الشناوي ،استلن دانيالو كرة سحرية ولكنه سددها ضعيفة أخرجها الدفاع المصري في الدقيقة الـ7 ،ولكن لم يحسن لاعبو السيليساو استغلالها.

يحرز منتخب البرازيل أول أهداف المباراة ،حينما ارتقى دانيلو واستلم الكرة برأسة من عرضية ركنية في الدقيقة الـ12 وسط حالة لامبالاة من الدفاع المصري.

وكاد أن يتعادل المتألق محمد حمدي حينما استلم الكرة من محمد صلاح في الدقيقة الـ17 ولكنه سددها في قدم الحارس ليخرجها إلى ركنية ،وسدد محمد إبراهيم كرة من خارج منطقة جزاء البرازيل ولكنها مرت بجوار المرمى الأيسر للحارس البرازيلي.

وتلاعب محمد إبراهيم بدفاع البرازيل في الدقيقة الـ22 ولكنه أهدر الكرة كالعادة وسدد ركة علت المرمى البرازيلي.

واستلم عمر جبر كرة سحرية برأسية من محمد صبحي في الدقيقة الـ20 ولكنها علت المرمى ليهدر المنتخب المصري هدف التعادل أمام السيليساو.

وتمكن المنتخب المصري من تحقيق هدف التعادل في الدقيقة الـ28 بأقدام عمر جابر حينما تسلم عرضية ممتازة من أحمد صبحي وسط خطأ دفاعي من دفاع البرازيل ليسددها بكل سهولة في المرمى.

واحتسب حكم اللقاء خطأ لصالح محمد حمدي خارج منطقة جزاء المنتخب البرازيلي ولكن لم يحسن محمد صلاح من استغلالها وسددها في الحائط البشري للاعبو السيليساو في الدقيقة الـ34.

واستلم دانيلو كرة من الناحية اليسرى لمنطقة جزاء المنتخب المصري وقام بإرسال عرضية خطيرة ولكن تمكن الشناوي من الامساك بها.

وكاد أن يباغت أوسكار مرمى الشناوي حينما سدد كرة من الجانب الأيسر للمنتخب المصري ولكنها خرجت بجوار القائم الأيمن لأحمد شناوي.

وأطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية الشوط الأول الذي هيمن عليه المنتخب المصري في أغلب فتراته بعد أول عشر دقائق من سيطرة البرازيل ،ولكن تسلم الفراعنة زمام الأمور بعدها وضغط على دفاع السيليساو أكثر من مرة حتى تمكن عمر جابر من إدارك التعادل.

الشوط الثاني

وأهدر عمر جابر فرصة التقدم للمنتخب المصري بعدما اسند محمد حمدي له الكرة أمام المنتخب البرازيلي وسط أخطاء دفاعية من لاعبو السيليساو ولكنها سددها عمر جابر بجوار المرمى الأيسر للمنتخب البرازيلي.

ويحصل محمد النني لاعب وسط منتخب مصر على أول بطاقة صفراء في المباراة في الدقيقة الـ50.

وسدد كاسيليلو كرة خطيرة من خارج منطقة جزاء المنتخب المصري ،ولكن قابلها المتألق أحمد السناوي أخرجها خارج المرمى في الدقيقة الـ52.

وألغى الحكم المساعد هدفاً للمنتخب البرازيلي بداعي التسلل حينما تسلم دانيال الكرة وهو متسلل ليودعها إلى اوسكار الذي يسددها في مرمى الشناوي في الدقيقة الـ58.

وقام محمد صلاح بإرسال عرضية من ركلة ركنية داخل منطقة جزاء المنتخب البرازيلي ،وكاد أن يخطأ الحارس البرازيلي أمام مرماه حينما ارتبك في امساك الكرة ولكنه اخرجها دفاع البرازيل في الدقيقة الـ64.

وسقط عمر جابر داخل منطقة جزاء المنتخب البرازيلي في الدقيقة الـ75 ولكن أعطاه الحكم بطاقة صفراء بداعي التمثيل.

وسدد محمد صلاح كرة قوية من خطأ احتسبه الحكم لصالح المنتخب المصري في الدقيقة الـ77 ولكن أمسك بها الحارس البرازيلي بكل سهولة.

ويحصل أغلى لاعب في البرازيل دانيلو على بطاقة صفراء بعدما تلاعب به محمد صلاح ولكن قام دانيلو بجذبه من رداءه في الدقيقة الـ79.

وكاد ان يباغت انريكي مرمى الشناوي ورحز هدف التقدم حينما تسلم انريكي كرة عرضية خطيرة ،ولكنه التحم مع أحمد الشناوي ليحتسب الحكم خطأ لصالح المنتخب المصري في الدقيقة الـ87.

وخرج أحمد الشناوي من المباراة وحل محله محمد عواد بعد إصابته في الالتحام مع المهاجم البرازيلي إنريكي في الدقيقة الـ89.

وكاد أن يباغت محمد فتحي مرمى المنتخب البرازيلي وإحراز هدف ثاني للفراعنه ولكن تمكن دفاع لاعبو السيليساو من إيداعها خارج المرمى في الدقيقة الأول من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.


free counters
Business blogs
My Ping in TotalPing.com
Dr.5z5 Open Feed Directory
Sports