صالح: توصية بإلغاء الهبوط واقامة المباريات بدون جمهور من اجل استئناف الدوري

قدم الاتحاد المصري لكرة القدم توصية الي المجلس القومي للرياضة من اجل استئناف بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم تقضي بإلغاء الهبوط ولعب كل المباريات بدون جمهور.
وقال المهندس إيهاب صالح الرئيس التنفيذي للاتحاد في تصريحات تلفزيونية لقناة "مودرن كورة" انه عقب دراسة الظروف الراهنة قدم اتحاد الكرة توصية الي المجلس القومي للرياضة من اجل استئناف بطولة الدوري جاءت نقاطها كالتالي:
1- الغاء الهبوط والاكتفاء بالمنافسة علي لقب الدوري ومراكز المقدمة من اجل البطولات الافريقية مع وضع جوائز مالية للمراكز السفلي من اجل تحفيزها في المباريات.
2- اقامة المباريات كلها بدون جمهور.
3- نقل مباريات بعض الفرق الي خارج محافظاتها منعا لاندفاع الجماهير علي ان يلعب القطبين الاهلي والزمالك مباراتيهما في استاد برج العرب بالإسكندرية.
وعلق صالح علي امكانية اندفاع بعض الجماهير للدخول عنوة للاستادات، بانه اقترح الغاء المباراة المقتحمة علي الفور دون توقيع اي عقوبات علي الاندية.
كما اشار صالح انه في حال وافق اتحاد الكرة علي هذه التوصية، فسيتم تغريم اي فريق يرفض استكمال المسابقة ماليا او خصم نقاط منه في الموسم التالي ويتم تخيير النادي بين العقوبتين.
واكد صالح انه سيتم الغاء النشاط الكروي برمته في القسمين الثاني والثالث علي ان يعاود نشاطه الموسم القادم.
واختتم صالح تصريحاته بان التوصية اقترحت ايضا تقديم اعانات للأندية الشعبية تصل الي نصف مليون جنيه لكل نادي في الدوري الممتاز، و100 الف جنيه لكل نادي في القسم الثاني، و25 الف جنيه لكل نادي في القسم الثالث.
الجدير بالذكر ان الدوري كان قد تقرر له العودة بدء من منتصف ابريل الجاري ولكن جاءت احداث شغب مباراة الزمالك والافريقي الكارثية في دوري ابطال افريقيا لتؤجل المسابقة لاجل غير مسمي انتظارا لموقف القوات المسلحة الرسمي من استئنافها.

فيديو.. لحظة نزول الراجل أبو جلابيه - الراجل أبو جلابيه

خبر هام...بالفيديو - "ابو جلابيه" يكشف سر نزوله الى ملعب استاد القاهرة فى لقاء الزمالك !


ظهر الراجل "ابوجلابيه" الذى نزل ملعب استاد القاهرة فى مباراة الزمالك والافريقى التونسى فى اياب دور الـ32 بدورى ابطال افريقيا فى لقاء مع بعض اصدقائه عبر الانترنت فى حوار فكاهى بإحدى المقاهى وتحدث عن سبب نزوله الى ارض الملعب .

واكد ابوجلابيه والذى يدعى "حذيفه" انه نزل الى ارض الملعب لأنه وجدها فرصة كى "يُسلم" على اللاعبين لأنه بات يحلم بذلك .

واضاف ابو جلابيه انه لم يقم بإيذاء اى شخص فى ارض الملعب على الاطلاق وانما نزل بإحترام وخرج بإحترام حسبما قال .

ونال ابو جلابيه شهرة كبيرة بعدما نزل فى مباراة الزمالك والافريقى ، ودشنت العديد من الجروبات على الفيس بوك للسخرية مما فعله لدرجة ان البعض رشحه لرئاسة الجمهورية بشكل فكاهى . 

ادخل وشوف قرارات الداخلية والاتحاد المصرى والجيش بخصوص استكمال الدورى المصرى

أجرى سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم اتصالاً هاتفيا باللواء العيسوى، وتباحث الثنائى مصير الدورى المصرى بعد أحداث الشغب التى شهدتها مباراة الزمالك والأفريقى التونسى.

وأكد العيسوى أنه لا يمانع فى استئناف النشاط الكروى المصرى مرة أخرى مؤكداً أن وزارة الداخلية ستتكفل بحماية لاعبى الأندية والجماهير أيضاً، بالإضافة إلى الممتلكات العامة.

كان الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المصرى قد أكد تأجيل الدورى لأجل غير مسمى لحين الحصول على موافقة الجهات الأمنية لضمان عدم تكرار ما حدث من جانب بعض المشاغبين من جماهير نادى الزمالك

وسيحسم المجلس الأعلى للقوات المسلحة قرار عودة الدورى من عدمه خلال الساعات القليلة القادمة

خاص.. مراقب الكاف: عقوبة الزمالك.. نقل 6 مباريات إفريقية وغرامة مالية كبيرة

أوضح "مازن مرزوق" -المراقب الدولي بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم- "الكاف" أن أقصى عقوبة يمكن أن يتعرض لها الزمالك هي نقل لقاءاته خارج ملعبه أو منع جمهوره من حضور المباريات بالإضافة إلى عقوبة مالية مغلظة، مستبعدا فكرة إيقاف الزمالك إفريقيا.
وقال مرزوق في تصريحات خاصة  "العقوبة التي ينتظرها الزمالك قد تصل إلى نقل 6 مباريات من لقاءاته  الإفريقية خارج ملعبه أو منع جمهوره من الحضور فضلا عن غرامة مالية كبيرة تدفعها خزينة النادي.. لكن لن تكون هناك أبدا قرارات استبعاد للفريق من البطولات الإفريقية".
وأكمل "الزمالك لم يكن طرفا في الأحداث؛ حيث لم يقم لاعبوه أو جهازه الفني بالاعتداء على لاعبي وجهاز الإفريقي، بل على العكس حاول اللاعبون والجهاز الفني بلا استثناء حماية التوانسة وكلفهم ذلك تعرضهم لبعض الاعتداءات.. وهذا سيبعد الزمالك عن الوقوع في عقوبات الإيقاف".
وأردف "ما حدث له علاقة بتأمين الدولة للمباريات ولذلك من المتصور أن تؤثر الأحداث على باقي الفرق المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية مثل الأهلي والزمالك، فمن الممكن أن يتخذ الكاف قراره بنقل المباريات إلى ملاعب محايدة إذا طلبت الفرق المنافسة ذلك، واتضح للكاف صعوبة إقامة المباراة داخل مصر في ظل غياب التأمين الكامل للمباراة".
ولم يستبعد مرزوق إمكانية أن يتعرض المنتخب المصري للمشكلة نفسها، فلو طلب منتخب جنوب إفريقيا نقل المباراة إلى خارج مصر أو منع الجمهور من حضورها، يمكن أن يوافق الاتحاد الإفريقي بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الزمالك والإفريقي بالأمس.
وعن رأيه حول الأفضل للكرة المصرية استئناف الدوري أو إلغائه هذا الموسم، أكد مرزوق أن عودة الدوري شيء أساسي ومطلوب خلال الفترة الحالية، لأن عودته يعني قدرة الأمن المصري على استعادة السيطرة وعودة الأمور إلى طبيعتها كما أنها ستعطي مؤشرا خارجيا جيدا؛ حيث سنظهر للدول الأخرى عدم وجود أي مشكلات في تنظيم المباريات داخل مصر.
وشدد مراقب الاتحاد الإفريقي على أن الأمن المصري إذا أراد أن يؤمن المباريات دون مشكلات سيفعل، موضحا عدم وجود ما يمنعه عن ذلك.
ورفض مرزوق التفسير الذي يظهر أن ماحدث في مباراة الزمالك والإفريقي كان بفعل فاعل باعتباره جزء من مخطط "فلول النظام السابق" فيما يعرف باسم الثورة المضادة، مشيرا إلى أن ما رأيناه هي سلوكيات اعتادت عليها الجماهير في ظل عدم وجود نظام جيد يحكم الكرة المصرية فضلا عن وجود اتحاد كرة ضعيف.
وختم  مرزوق حديثه مبديا تمنيه بأن يلتزم حسام وإبراهيم حسن بالتهدئة خلال الفترة المقبلة لأن تصرفاتهم تساعد بشكل أو بأخر في إثارة الجماهير الزملكاوية.


free counters
Business blogs
My Ping in TotalPing.com
Dr.5z5 Open Feed Directory
Sports