خاص.. مراقب الكاف: عقوبة الزمالك.. نقل 6 مباريات إفريقية وغرامة مالية كبيرة

أوضح "مازن مرزوق" -المراقب الدولي بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم- "الكاف" أن أقصى عقوبة يمكن أن يتعرض لها الزمالك هي نقل لقاءاته خارج ملعبه أو منع جمهوره من حضور المباريات بالإضافة إلى عقوبة مالية مغلظة، مستبعدا فكرة إيقاف الزمالك إفريقيا.
وقال مرزوق في تصريحات خاصة  "العقوبة التي ينتظرها الزمالك قد تصل إلى نقل 6 مباريات من لقاءاته  الإفريقية خارج ملعبه أو منع جمهوره من الحضور فضلا عن غرامة مالية كبيرة تدفعها خزينة النادي.. لكن لن تكون هناك أبدا قرارات استبعاد للفريق من البطولات الإفريقية".
وأكمل "الزمالك لم يكن طرفا في الأحداث؛ حيث لم يقم لاعبوه أو جهازه الفني بالاعتداء على لاعبي وجهاز الإفريقي، بل على العكس حاول اللاعبون والجهاز الفني بلا استثناء حماية التوانسة وكلفهم ذلك تعرضهم لبعض الاعتداءات.. وهذا سيبعد الزمالك عن الوقوع في عقوبات الإيقاف".
وأردف "ما حدث له علاقة بتأمين الدولة للمباريات ولذلك من المتصور أن تؤثر الأحداث على باقي الفرق المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية مثل الأهلي والزمالك، فمن الممكن أن يتخذ الكاف قراره بنقل المباريات إلى ملاعب محايدة إذا طلبت الفرق المنافسة ذلك، واتضح للكاف صعوبة إقامة المباراة داخل مصر في ظل غياب التأمين الكامل للمباراة".
ولم يستبعد مرزوق إمكانية أن يتعرض المنتخب المصري للمشكلة نفسها، فلو طلب منتخب جنوب إفريقيا نقل المباراة إلى خارج مصر أو منع الجمهور من حضورها، يمكن أن يوافق الاتحاد الإفريقي بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الزمالك والإفريقي بالأمس.
وعن رأيه حول الأفضل للكرة المصرية استئناف الدوري أو إلغائه هذا الموسم، أكد مرزوق أن عودة الدوري شيء أساسي ومطلوب خلال الفترة الحالية، لأن عودته يعني قدرة الأمن المصري على استعادة السيطرة وعودة الأمور إلى طبيعتها كما أنها ستعطي مؤشرا خارجيا جيدا؛ حيث سنظهر للدول الأخرى عدم وجود أي مشكلات في تنظيم المباريات داخل مصر.
وشدد مراقب الاتحاد الإفريقي على أن الأمن المصري إذا أراد أن يؤمن المباريات دون مشكلات سيفعل، موضحا عدم وجود ما يمنعه عن ذلك.
ورفض مرزوق التفسير الذي يظهر أن ماحدث في مباراة الزمالك والإفريقي كان بفعل فاعل باعتباره جزء من مخطط "فلول النظام السابق" فيما يعرف باسم الثورة المضادة، مشيرا إلى أن ما رأيناه هي سلوكيات اعتادت عليها الجماهير في ظل عدم وجود نظام جيد يحكم الكرة المصرية فضلا عن وجود اتحاد كرة ضعيف.
وختم  مرزوق حديثه مبديا تمنيه بأن يلتزم حسام وإبراهيم حسن بالتهدئة خلال الفترة المقبلة لأن تصرفاتهم تساعد بشكل أو بأخر في إثارة الجماهير الزملكاوية.

Comments
0 Comments

free counters
Business blogs
My Ping in TotalPing.com
Dr.5z5 Open Feed Directory
Sports