اهداف الاسماعيلي والانتاج الحربي 5 - 0

متى تقبل العبادة ؟



الله


لا تقبل العبادة إلا إذا توفر فيها شرطان:

1_ الإخلاص لله.

2_ المتابعة للرسول ".

قال شيخ الإسلام ابن تيمية : وجماع الدين أصلان: أن لا نعبد إلا الله، ولا نعبده إلا بما شرع، لا نعبده بالبدع، كما قال _ تعالى _:[فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً وَلا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَداً](الكهف: 110).

وذلك تحقيق الشهادتين، شهادة أن لا إله إلا الله، وشهادة أن محمداً رسول الله؛ ففي الأولى: أن لا نعبد إلا إياه، وفي الثانية: أن محمداً هو رسوله المبلغ عنه؛ فعلينا أن نصدق خبره، ونطيع أمره ([1]).

فمن أراد عبادة الله فلابد له من توفر الشرطين ولسان حاله يقول: (إياك أريد بما تريد).

قال الفضيل بن عياض في قوله _ تعالى _:[لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً] (الملك: 2).

قال: أخلصه وأصوبه.

قالوا: يا أبا علي ما أخلصه وما أصوبه؟

قال: إن العمل إذا كان خالصاً ولم يكن صواباً لم يقبل، وإذا كان صواباً ولم يكن خالصاً لم يقبل، حتى يكون خالصاً صواباً، والخالص أن يكون لله، والصواب أن يكون على السنة([2]).

فإذا فُقِد الشرطان أو أحدُهما بطلت العبادة.

وتوضيح ذلك بالمثال الآتي: لو أن شخصاً صلى لغير الله وعلى صفة غير الصفة التي علمنا إياها رسول الله "لردت عبادته، لماذا؟ لأنه فقد الشرطين معاً.

كذلك لو صلى كما كان الرسول " يصلي؛ بحيث أتى بصفة الصلاة كاملة، ولكنه صرفها لغير الله لبطلت عبادته، لماذا؟ لأنه فقد الإخلاص، والله _ سبحانه _ يقول: [إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ]
(النساء:48)، وقال:[وَلَوْ أَشْرَكُوا لَحَبِطَ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ] (الأنعام: 88).

كذلك لو صلى لله ولكن على صفة غير الصفة التي علمنا إياها الرسول "؛ بحيث ابتدع صفة من عنده بطلت عبادته؛ لأنه فقد المتابعة، والرسول " يقول في الحديث المتفق عليه: من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد ([3]).

أي مردود، والجار والمجرور في قوله: عليه متعلق بمحذوف تقديره (حاكماً أو مهيمناً).

وفي رواية أخرى للحديث من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد ([4]).

وهذان الشرطان في الحقيقة متلازمان؛ فإن من الإخلاص لله أن تتَّبع النبي " واتباعُه عليه الصلاة والسلام مستلزم للإخلاص.

------------------

([1]) العبودية، ص170.

([2]) انظر العبودية، ص76.

([3]) مسلم (1718)، وأحمد 6/146.

([4]) البخاري3/167, ومسلم (1718).

7×7: أغلى 7 مدافعين في تاريخ كرة القدم


دفعت إدارة ريال مدريد الإسباني مبلغاً كبيراً من أجل التعاقد مع الظهير الأيسر فابيو كوينتراو من بنفيكا البرتغالي، هو 30 مليون يورو، ومع ذلك فإن هذا الرقم ليس قياسياً على مستوى اللعبة في العالم، وإنما هو قياسي في إسبانيا فقط.

صفقة كوينتراو هي الأكبر بالنسبة للمدافعين في الـ"ليغا"، بينما تحتل المركز الثاني في عالم كرة القدم، و"يوروسبورت عربية" تُذكر قراءها بأكبر سبعة صفقات لمدافعين في تاريخ كرة القدم..

1. ريو فيرديناند - من ليدز يونايتد إلى مانشستر يونايتد الإنكليزيين

ربما يكون الفارق في أسعار العملات هو من وضع فيرديناند على رأس القائمة، حيث إنه انتقل عام 2002 إلى مانشستر يونايتد مقابل 29.1 مليون جنيه استرليني، وارتفع الرقم إلى 33.1 مليون بعد أربعة مواسم قضاها في "أولد ترافورد"، أي ما يُعادل 46.8 مليون يورو.

7×7: أغلى 7 مدافعين - كرة القدم - كرة قدم أوروبية

2. فابيو كوينتراو - من بنفيكا البرتغالي إلى ريال مدريد الإسباني

أدى الظهير الأيسر البرتغالي الدولي بشكلٍ رائع مع منتخب بلاده في كأس العالم 2010، وواصل تألقه مع فريقه في الموسم الماضي ليستحق مركزاً بالفريق الملكي الإسباني مقابل 30 مليون يورو، ويرفع عدد البرتغاليين في ريال مدريد إلى 4.

7×7: أغلى 7 مدافعين - كرة القدم - كرة قدم أوروبية

3. بيبي - من بورتو البرتغالي إلى ريال مدريد الإسباني

أنفق ريال مدريد مبلغاً مماثلاً لما دفعه ثمناً لكوينتراو منذ 4 أعوام ليشتري مدافعاً برتغالياً آخر هو بيبي من بورتو، وأدى اللاعب الدولي بشكلٍ جيد مع الفريق الملكي رغم أنه يتميز بالخشونة الزائدة.

7×7: أغلى 7 مدافعين - كرة القدم - كرة قدم أوروبية

4. أليساندرو نيستا - من لاتسيو إلى ميلان الإيطاليين

مازلنا مع الرقم ذاته، 30 مليون يورو، وهو المبلغ الذي دفعه ميلان ثمناً للتعاقد مع قلب الدفاع المخضرم أليساندرو نيستا من لاتسيو عام 2002، في صفقةٍ أضافت كثيراً إلى الخط الخلفي بالفريق اللومباردي.

7×7: أغلى 7 مدافعين - كرة القدم - كرة قدم أوروبية

5. ليليان تورام - من بارما إلى يوفنتوس الإيطاليين

المدافع الفرنسي المعتزل ليليان تورام هو اللاعب الرابع الذي ينتقل من نادٍ إلى آخر مقابل 30 مليون يورو، حدث ذلك في صيف عام 2001 عندما اشتراه يوفنتوس من بارما بعد أن جنى الـ"بيانكونيري" 70 مليون يورو من بيع زين الدين زيدان إلى ريال مدريد.

7×7: أغلى 7 مدافعين - كرة القدم - كرة قدم أوروبية

6. داني ألفيس - من إشبيليه إلى برشلونة الإسبانيين

في صيف عام 2008 تعاقد برشلونة مع البرازيلي داني ألفيس ظهير أيمن إشبيليه في صفقةٍ كلفت النادي الكتالوني 29.5 مليون يورو، وقد اكتشف المدافع الدولي نفسه من جديد مع الـ"بلوغرانا" وأصبح عنصراً مهماً للغاية في الفريق.

7×7: أغلى 7 مدافعين - كرة القدم - كرة قدم أوروبية

7. جوليون ليسكوت - من إيفرتون إلى مانشستر سيتي الإنكليزيين

مع الطفرة المادية التي أنعشت خزينة مانشستر سيتي عام 2008، لجأت إدارة النادي إلى إبرام تعاقدات ضخمة، وفي صيف 2009 انتقل مدافع إيفرتون جوليون ليسكوت إلى الـ"سيتيزنز" مقابل 24 مليون استرليني أي ما يُعادل 27.5 مليون يورو.

7×7: أغلى 7 مدافعين - كرة القدم - كرة قدم أوروبية

من مهند الشناوي


بالفيديو.. هدف رااائع من 60 ياردة كاد أن يخلع المرمى من مكانه!

أحرز لاعب الوسط النرويجي جون أندري فريدريكسن هدفا لن ينساه أبدا، ومن المؤكد أنه أجمل هدف أحرزه في مسيرته في الملاعب.

وسدد فريدريكسن كرة ساقطة من أكثر من 60 ياردة، سقطت خلف حارس المرمى، وكادت أن تتسبب في خلع المرمى من مكانه!

التليفزيون الحكومى يعلن اسباب صوت أنفجار المعادى و الجيزة

أعلن التليفزيون الحكومى أن سبب الأنفجار الذى سمع دويه فى القاهرة و الجيزة و لم يحدد موقعه هو ان أحد الطائرات اخترقت حاجز الصوت مما أدى لصوت الأنفجار هذا
و هذه هى معلومات ارشيفية عن اختراق الطائرات لحاجز الصوت
" عندما تقترب سرعة الطائرة من سرعة الصوت في الهواء (340م/ الثانية ) تبدأ الطائرة في الأهتزاز والتأرجح وبزيادة سرعة الطائرة حتى تصل لسرعة الصوت يزداد الأهتزاز بدرجة خطيرة قد تؤدي إلى نزع أجنحتها .. وما أن تزيد سرعتها عن سرعة الصوت يعود لها الأستقرار و يتوقف الاضطراب ونقول أن الطائرة قد اجتازت جدارا غير مرئي في الهواء يسمى الحاجز الصوتي .

تفسير هذه الظاهرة أن الصوت ينتقل على شكل موجات من التضاغط والتخلخل المتتالية تنتشر بسرعة الصوت .. وعندما تطير الطائرة بسرعة أقل من سرعة الصوت يسبق الصوت الصادر من الطائرة نفسها .

ولكن عندما تتساوى سرعتها مع سرعة الصوت تتفق حركة الطائرة مع حركة التموجات الصوتية التي تحدثها فتتراكم موجات التضاغط أمامها مكونة ما يشبة الحائط .. وعندما تزيد السرعة عن سرعة الصوت عليها أن تخترق هذا الحائط المرتفع ولحظة اختراق الطائرة للحاجز يسمع الناس صوت انفجار شديد قد يسبب تهشم الزجاج .

عندما تنجح الطائرة في اختراق حاجز الصوت تصبح منطلقة بسرعة تزيد عن سرعة الصوت فإن موجات الصوت لا تؤثر في الطائرة بأي حال من الأحوال لأن الطائرة تتركها وراءها .

ملاحظة / اختراق حاجز الصوت فقط بالطائرات العسكرية وهناك طائرة واحدة مدنية فقط نجحت في اختراق حاجز الصوت وهي طائرات الكونكورد حيث بلغت سرعتها ضعف سرعة الصوت اربعة مرات وتم ايقاف تلك الطائرات من الخدمة
شاهد الصور لطائرة عسكرية تخترق حاجز الصوت وما تلاحظه بالصورة من ظهور دوامة بيضاء هي لحظة الاختراق لحاجز الصوت الغير مرئي ووقوع الانفجار الصوتي وكانت اول طائرة نجحت في اختراق الحاجز الصوتي قبل 25 عاما بعد محاولات فاشلة استمرت لاعوام ونتج عنها تحطم كثير من الطائرات "

دوى انفجار مجهول يثير الذعر فى القاهرة والجيزة و انهيار كوبرى الجزيرة بالمعادى وغرق 4 عمال فى مياه النيل

صورة ارشيفية
سمع سكان محافظة الجيزة صباح اليوم، الأربعاء، صوتا يشبه دوى الانفجار، مما أثار حالة من القلق والذعر بين المواطنين تجاه مصدر الصوت الذى ما زال مجهولا حتى الآن.

وقد أكد مصدر أمنى لليوم السابع عدم تلقى الأجهزة الأمنية أية بلاغات تكشف عن مصدر الصوت.

من جانبه قال اللواء محسن مراد مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة القاهرة مدير أمن القاهرة اليوم الأربعاء إن شرطة النجدة تلقت العديد من البلاغات من المواطنين بسماعهم دوى انفجارات بمناطق المهندسين، والمعادى، ووسط القاهرة، ومدينة نصر.

وأوضح اللواء مراد أنه تم توجيه العديد من الدوريات الأمنية لتلك المناطق لفحص البلاغات والوقوف على حقيقة الانفجارات.

و قد ذكرت شبكة رصد ما نصه " رصد | عاجل | إنفجار ضخم يهز عده مناطق في منطقة القاهرة منها المعادي و حلوان و أنباء عن إطلاق نار صباح اليوم تم أمام نادي المعادي بجوار مستشفى القوات المسلحة و الآن عدد ضخم من المدرعات و إنتشار مكثف للجيش بالمنطقة و عدد من سيارات المطافيء يتجه إلى منطقة المعادي و مازالت أسباب الإنفجار أو إطلاق النار غير معروفة حتى اللحظة "
" رصد | مصر | كورنيش المعادي مغلق تماماً أمام السيارات و أنباء عن إنهيار جسر الجزيرة بالمعادي و أنباء عن عدد من القتلى "

و فى اتصال هاتفى لى مع اقارب لى فى حلوان اكدوا لى الخبر و أنهم سمعوا صوت انفجار قوى يشبه صوت القنبلة و لكنهم لا يعرفون ماهيته و جارى موافتكم بباقى الأخبار لاحقا


فى نفس الوقت الذى ذكر فيه موقع اليوم السابع أنه لقى 4 عمال مصرعهم، صباح اليوم الأربعاء، غرقا فى مياه النيل، إثر انهيار جسر الجزيرة تحت الإنشاء فى الكوبرى الجديد بالنيل فى منطقة المعادى، وذلك أثناء قيام العمال بمتابعة عملية إنشاء وتشييد الجسر، فانتقلت على الفور قيادات مديرية أمن حلوان بقيادة العميد محمد القيصرى رئيس المباحث، وبصحبته قوات الإنقاذ النهرى لانتشال جثث المتوفين.

وعقب انهيار الجسر، تجمهر العشرات من أهالى العمال، وقاموا بقطع الطريق أمام منطقة كورنيش النيل، وجار السيطرة عليهم، وتحرير المحضر بالواقعة، وإخطار النيابة لمباشرة التحقيق.

و نقوم بعمل اتصالات الآن للوصول لحقيقة الوضع كاملة تابعوا معنا خلال الدقائق القادمة بأمر الله ننشر باقى التفاصيل

رغم وفاتها منذ 4 شهور تلد طفلا بصحة جيدة


في حالة فريدة من نوعها على مستوى العالم، استطاع فريق طبي في المملكة العربية السعودية الحفاظ على حياة جنين لأم متوفاة دماغيا منذ أربعة أشهر، إلى أن تمت ولادته بأمان تام وصحة جيدة بعد 28 أسبوعا ويومين من بداية الحمل.


وقال استشاري ورئيس قسم العناية المركزة والمدير الطبي لمستشفى سعد التخصصي في الخبر الدكتور سامر قارة: إن المريضة (38 عاما)، وقد تم تحويلها من أحد المستشفيات إلى مستشفى سعد التخصصي منذ أكثر من أربعة أشهر وهي في حالة متدهورة للغاية، وكانت تحمل في أحشائها جنينا عمره 11 أسبوعا لحظة دخولها المستشفى، حيث أنه جرت متابعة تغذية الأم عن طريق التغذية الصناعية، والمحافظة على حركة الأمعاء دوائيا.

احدث الاخبار و البث المباشر لكأس كوبا امريكا 2011


صورة
تتقدم اسره اسماعيلى اون لاين تحت شعار ٌ ٌ لسنا الوحيدون ولكننا الافضل ٌ ٌ بكل ماهو جديد بالتمتع باحدث الوسائل واحدث الاجهزة و افضل جوده لبث المباريات المحليه و العالميه وعمل تقارير بصفه دوريه بحدث الاساليب لمتابعه كل دوريات العالم سواء اوروبيه او عربيه .

وتقديم برامج تحليليه لمناقشه اهم اخبار و القضايا و المواضيع التى تخص النادى الاسماعيلى .

ونرحب دائما بجميع زوار و اعضاء اسماعيلى اون لاين سواء كنت جديدا او قديما فانت مرحب بك فى جميع استفساراتك و اقتراحاتك نحو مستقبل افضل .


ها نحن نعود لكم لتقديم بطولة كوبا أمريكا والتى ستشهد بتقديم العديد من النجوم من الطراز الرفيع امثال الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي روبينيو والاوروغوياني دييغو فورلان وغيرهم، لكنها تعرف في المقابل مشاركة نجوم صاعدين وواعدين فجروا مواهبهم في صفوف انديتهم هذا الموسم والهبوا سوق الانتقالات وبامكانهم نقل عدوى هذا التألق الى بطولة كوبا اميركا مع منتخبات بلدانهم.
اخبار عن بطوله كأس كوبا امريكا اضغط هنا


استفسارات عن مواعيد ومباريات بطوله كأس كوبا امريكا اضغط هنا

اعاده مباراة كولومبيا و كوستاريكا اضغط هنا

الإسماعيلى يختتم استعداداته لدجلة .. والعمدة يضم 19 لاعب للسفر بهم للقاهرة


صورة
اختتم فريق الاسماعيلى فى الرابعة والنصف عصر اليوم استعداداته للقاء فريق وادى دجلة ضمن مباريات الجولة 28 من مسابقة الدورى العام من خلال مران اخير للفريق استغرق حوالى 45 دقيقة فقط تضمن بعض الجمل و التاكيد على تنفيذها بجدية و اصرار. وعقب انتهاء المران توجه لاعبى الفريق الى القاهرة للمبيت هناك بفندق النادى حيث غادرت بعثة الفريق مدينة الاسماعيلى فى تمام السادسة مساء.

وقد اختار الجهاز الفنى للاسماعيلى بقيادة الكابتن عماد سليمان 19 لاعبا لهذه المواجهه وهم : محمد فتحي ومحمد صبحى ومحمد عواد وشادي محمد وإبراهيم يحيي وأحمد حجازي وأحمد الجمل وأحمد صديق وعبدالله الشحات وحسني عبد ربه وعبد الله السعيد ومهاب سعيد وعمرو السولية وجون أويري وجودوين وعبدالرحمن مسعد وعماد علاء ومحمود وحيد وحسام حسن.

و يغيب كلا من محمد حمص و احمد خيرى و احمد سمير فرج معتصم سالم و محمد محسن ابوجريشة و على جبر للاصابة بالاضافة لعمر جمال للايقاف و كذلك عبدالحميد سامى الذى يعتبر خارج الاسماعيلى تماما.

free counters
Business blogs
My Ping in TotalPing.com
Dr.5z5 Open Feed Directory
Sports