تشابي وانيستا وميسي في القائمة النهائية للفوز بالكرة الذهبية 2010

انيستا وميسي وتشابي











أعلنت يوم الاثنين قائمة مختصرة بأسماء المرشحين الثلاثة للحصول على الكرة الذهبية التي سيمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل لاعب لعام 2010 وتضم ثلاثي برشلونة تشابي واندريس انيستا وليونيل ميسي.

وأعلن الفيفا في بيان عبر موقعه الرسمي اختياراته خلال مؤتمر صحفي عقد في باريس بمقر يومية ليكيب المختصة في المجال الرياضي.

ويشهد عام 2010 شكلاً جديداً للجائزة بعد دمج جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة مع الجائزة الرسمية للفيفا لتصبح اسمها (الكرة الذهبية) "فيفا".

وضمت القائمة الأولية 23 لاعباً تم تقليصها إلى ثلاثة أسماء لتنحصر المنافسة بين الأرجنتيني ميسي والأسبانيين تشابي وأنيستا قبل الإعلان عن صاحب اللقب.

وحصل ميسي على لقب أفضل لاعب في العالم عام 2009 حيث يسعى للحصول عليها للمرة الثانية على التوالي مثل البرازيلي رونالدو ومواطنه رونالدينيو.

أما الثنائي تشابي وإنيستا يسعيان للفوز بالجائزة للمرة الأولى حيث يدعمهما مساهمتهما في حصول المنتخب الأسباني على كأس العالم 2010 للمرة الأولى في تاريخ الماتدور بالإضافة إلى أدائهم الرائع مع فريقهم برشلونة.

كما أعلنت قائمة بأسماء ثلاثة مرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب وهم فيسنتي ديل بوسكي الذي قاد منتخب أسبانيا للفوز بكأس العالم وبيب جوارديولا مدرب برشلونة وجوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا والدوري المحلي وكأس ايطاليا مع انتر ميلان في نهاية الموسم الماضي.

وقد وقع الاختيار على جميع هؤلاء المرشحين بعد اقتراع شارك فيه كباتن ومدربو المنتخبات الوطنية للرجال إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام الدولية الذين تم اختيارهم من طرف مجلة "فرانس فوتبول".

وستعلن أسماء الفائزين في العاشر من يناير عام 2011 في زيورخ حيث مقر الإتحاد الدولي لكرة القدم بسويسرا.

 
Comments
0 Comments

free counters
Business blogs
My Ping in TotalPing.com
Dr.5z5 Open Feed Directory
Sports